زعرور وأعضاء بلدية جبيل استقبلوا وفداً من المطارنة الكاثوليك ورجال دين

15/11/2018
العددان السابع والثلاثون والثامن والثلاثون شباط-2019

إعداد هيئة التحرير

إستقبل رئيس بلدية جبيل المهندس وسام زعرور وأعضاء المجلس البلدي، وفداً من المطارنة الكاثوليك من الولايات المتحدة الأميركيّة، ضمّ: رئيس أساقفة دنفر المطران صامويل أكيلا، رئيس أساقفة «Salt lake city» المطران أوسكار سوليس، بحضور راعي ابرشيّة لوس انجلوس المارونيّة المطران الياس عبدالله زيدان والأب اندره مهنّا رئيس جمعية Of hope and mercy aspostolate of hope and mercy / Saint Rafka mission وأعضاء الجمعية في لبنان والولايات المتحدة وبعض الآباء الموارنة في بعض المدن الأميركيّة الأخرى.

كما حضر اللقاء أيضاً سماحة القاضي الجعفريّ الدكتور الشيخ يوسف محمد عمرو إمام مسجد الإمام عليّ بن أبي طالب t، في جبيل، فضيلة الشيخ أحمد غسّان اللقيس إمام مسجد النور في جبيل، القاضي الدكتور الشيخ محمد النقري، الدكتور خالد اللقيس.

وتناول اللقاء موضوع الحوار بين الاديان، بخاصّة أنّ «جبيل انتخبت عاصمة للحوار الإسلاميّ ـ المسيحيّ في العالم»، وشدّد الحضور على «ضرورة العيش المشترك والوعي على أهمية السلم الأهلي والتعايش الطائفيّ».

ثُمّ التقى الوفد ورئيس بلدية جبيل مع نائب رئيس اتحاد بلديات جبيل الأستاذ خالد صدقة ورئيس بلدية فتري مروان سعيد، وقاموا في جولة في المدينة مع وفد الأكليروس الأميركيّ.